قريبا…ستحصل أقراص SSD على سعة 10TB

قريبا…ستحصل أقراص SSD على سعة 10TB

وداعا لسعة 1TB ومرحبا بسعة 10TB لأقراص SSD, هذا ما أعلنته Intel و Toshiba بأن أقراص SSD وأجهزة الذاكرة فلاش الأخرى ستصبح أرخص وأكبر بكثير مما هي عليه اليوم. كلا الشركتين كشفتا عن رقاقات ذاكرة “3D NAND” جديدة المكدسة في طبقات لوضع المزيد من البيانات عليها، على عكس رقاقات أحادية المستوى المستخدمة حاليا في أقراص SSD. قالت Toshiba تعقيبا على هذا الأعلان الكبير أنها شكلت ذاكرة NAND بـ 48 طبقة الأولى في العالم، والتي ينتج عنها رقاقة مع سرعات واعتماد هائل. الشركة اليابانية ابتكرت ذاكرة فلاش الأولى بالعالم بعدد الطبقات كما أنها تمتلك خلايا NAND الأصغر في العالم عند دقة تصنيع 15nm. تمنح الآن Toshiba المصنعين نماذج هندسية، لكن المنتجات التي ستستخدم الرقاقات الجديدة لن تصل إلا بعد مرور سنة أو أكثر.

 

بنفس الوقت، Intel وشريكها ميكرون كشفا أنهما يصنعان الآن رقاقات ذاكرة NAND بـ 32 طبقة الخاصة بهما التي ينبغي أن تصل الى أقراص SSD خلال عام. إنها تجمع ذاكرة NAND ذات سعة أكبر من Toshiba، مع رقاقات بسعة 32GB المتوفرة الآن وإصدار 48GB القادم قريبا.

قالت ميكرون أن الرقاقات قد تُستخدم لصنع أقراص gum-stick sized M.2 PCIe SSD التي ستصل إلى سعة 3.5TB وأقراص 2.5inch SSD مع سعة 10TB, وبذلك هي الأن تجاري السعة التي وصلت لها الأقراص الصلبة الأحدث. كل ذلك يعني أن Toshiba, Intel/Micron والشركات التي تستخدم رقاقاتهم ستمنح بعض المنافسة الإضافية إلى سامسونج، التي كانت تستخدم تقنية 3D NAND لمدة أطول. النتيجة بالمحصلة هي اخبار سعيدة للمستهلكين الذين سوف يكونو قادرين على الحصول على أقراص بسعة كبيرة تصل الى 10TB وبسعر أرخص, مما يعني أن البعض سيقول وداعا الان الى أقراص HDD.

 

المصدر ” عرب هاردوير

 

” قريبا…ستحصل أقراص SSD على سعة 10TB “

Comments

comments

Mohamed Sakr

JUST A GEEK

اخر المقالات
‎اضف رد
الرمز الامني اضغط علي الصورة لتحديث الرمز الامني .