أعلان شركة Sony Computer Entertment البدأ في مشروع مورفيوس النظاره الذكية للـPS4

أعلنت شركةSony Computer Entertment عن البدأ في مشروع مورفيوس  النظاره الذكية للـــــPS4 حيث كتبت علي موقعه الرسمي:

قبل نحو عام، ونحن النقاب عن نموذج أولي لمشروع مورفيوس، ونظام الواقع الافتراضي لPS4. ومنذ ذلك الحين، لقد كان من الصعب في العمل جعل النظام أفضل.  معلومات مستكملة عن التقدم الذي أحرزناه، ليصل بنا خطوة واحدة أقرب إلى الإفراج الاستهلاكية. ونحن نعتقد أن VR تشكيل مستقبل الألعاب، وأنا لا يمكن أن تنتظر لمحاولة لكم مشروع مورفيوس عندما تطلق في النصف الأول من عام 2016.

كما أضفت : هدفنا مع VR هو تقديم شعور الوجود، مما يجعل اللاعب يشعر كما لو أنها قد صعدت داخل العالم من لعبة. مشروع مورفيوس النموذج الجديد يقربنا من هذا الهدف، كما أنه يحسن من تجربة بصرية ودقة تتبع، وكلاهما لا غنى عنها لتحقيق الشعور الوجود.

كما نشرت فديو لأستعراض مميزات مورفيوس

 

مميزات مروفيوس:-

شاشة OLED: في مقابل 5 بوصة LCD، وقد تم تجهيز سماعة الرأس مورفيوس VR جديدة مع 5.7 بوصة 1920 × RGB X 1080 دقة العرض OLED. هذه الشاشة الجديدة توسع مجال الرؤية وتمكن منخفض استمرار، وإزالة الضبابية.
120Hz شاشات معدل التحديث: تم تضاعف معدل تحديث المواصفات السابقة لهذا النموذج الجديد، وهو ما يعني مباراة لمورفيوس يمكن أن تقدم في ث 120fps. عندما يقترن مع ارتفاع معدل التحديث شاشة OLED وقوة PS4، مورفيوس غير قادرة على انتاج مرئيات سلس مثير للدهشة.
سوبر الكمون المنخفض: ونحن نعلم مدى أهمية الكمون المنخفض هو تقديم تجربة VR كبيرة، ولقد خفض الكمون إلى أقل من 18ms، ما يقرب من نصف ما كان أول مورفيوس النموذج. الكمون المنخفض أمر بالغ الأهمية لتحقيق شعور الوجود، في نفس الوقت مما يجعل تجربة VR مريحة للاعبين.
تتبع أكثر دقة: لجعل تتبع الموضعية أكثر دقة، واضاف لدينا ثلاثة المصابيح إلى سماعة الرأس – واحدة على الجبهة واثنان على الجانب – أي ما مجموعه تسعة المصابيح لدعم قوي تتبع 360 درجة.
سهل الاستعمال تصميم: لقد حققنا سماعة مورفيوس VR أسهل لوضع على والاقلاع، مع تصميم الفرقة واحد وزر الافراج عنهم بسرعة. عقال يدعم وزن وحدة على قمة رأسك، لذلك ليس هناك ضغط على وجهك. كما تم تعديل وتكوين المكونات الأخرى لجعل سماعة الرأس أخف وزنا، حتى أن اللاعبين لا تجد سماعة الرأس مرهقة أو غير مريحة للاستخدام

وكشف عن هذا النموذج الجديد هو خطوة هامة في رحلتنا إلى يطلق مشروع مورفيوس، ولكن هناك المزيد في المستقبل. سنقوم تبادل تفاصيل إضافية في E3 وخارجها. على وجه الخصوص، سنعرض المزيد من الألعاب VR في E3 وأحداث لاحقة كلما اقتربنا لإطلاق.
A بعدا جديدا من الألعاب يكاد يكون هنا، وبلاي ستيشن هو مرة أخرى في طليعة مع مشروع مورفيوس.