ديف فيلد موقع عربي متخصص في التقنية

لقاء مع استاذ بيشوي عادل خبير السيو و مؤسس موقع سيو ستارز

0 129

لقاء مع استاذ بيشوي عادل خبير السيو

ومؤسس موقع سيو ستارز

 

تحدث عن نفسك ليعرفك الناس اكثر

 

في البداية احب ان ارحب بزوار الموقع و اشكر موقع ديف فيلد الرائع ، انا بيشوي عادل من مصر عمري 24 عام ، حاصل علي بكالوريوس حاسبات ومعلومات تخصص نظم معلومات ، عضو نادى العلوم والتكنولوجيا بكاليفورنيا ، قائد فريق نادي مايكروسوفت للتكنولوجيا MSP سابقا، حاصل على العديد من الشهادات الدولية فى مجالات التسويق الالكتروني. حاصل على كأس مركز اول جمهورية بمسابقة الابتكارات الهندسية عام 2009. ، هوايتي كانت الاختراعات والابتكارات الهندسية.

ماهو اسم اول موقع امتلكته

 

اول موقع انشأته كان في 2011 وهو موقع لخدمات الموبايل اسميته “ويب ايجي” وقد حقق شهرة واسعة في مجال العاب الموبايل حينها لانه كان يتميز بالعديد من المميزات ومنها انه كان يوفر العاب وبرامج وثيمات كثيرة للهواتف الصيني والكوري وايضا طريقة اكتشفتها بعد عناء وهي طريقة تشغيل الانترنت علي الهواتف الصيني والكوري بعدما قامت شركات الاتصالات المصرية بحظر الانترنت من تلك الهواتف، وهذا سبب من الاسباب التى جعلت الموقع يكتسب شهرة واسعة. لكنني اهملته بعد فترة بسبب الدراسة وتواجد اصدارات جديدة من الهواتف ليست بحاجة لما يقدمه موقعي. ثم بعد ذلك انشات مواقع اخري اجنبية وعربية في عدة مجالات منها جميعهم حققوا نجاحات لا بأس يها وذلك يرجع لانني لم اقوم بانشاء موقع او فكرة الا بعد دراستها جيدا والتخطيط لها.

 

ما الذي دفعك للدخول في مجال السيو والماركتنج

 

لقد بدأت طريقي في مجال التسويق الالكتروني بشكل عام في 2011 واحبب كثيرا قسم السيو، وعلي الرغم ان مجال دراستي هو نظم المعلومات الا اننى لم احب البرمجة كثيرا كما احببت مجال السيو واستمتع بالعمل في هذا المجال لانني احب المنافسة وشعرت ان البرمجة روتينية ومملة بعض الشئ ربما الان الوضع تغير بسبب تطور المجال بشكل كبير ، ايضا من هذه الاسباب ان مجال التسويق الالكتروني هو مربح اكثر .

حدثنا عنseo-stars موقع سيو ستارز

 

بدأت فكرة انشاء موقع سيو ستارز بسبب اننى لم اجد موقع عربي علي الانترنت يقدم معلومات عملية فكنت اقوم بمشاركة خبراتي وشرح بعض الامور من خلال حسابي علي فيسبوك فوجدت ان عدد المتابعين في ازدياد وقابلتني مشكلة ان المتابعين غير قادرين علي الوصول الى المنشورات القديمة لذلك انشأت موقع سيو ستارز لمشاركة خبرات وتجارب عملية من خلال خطوات مبسطة واثبات نظرية ان المحتوي هو الملك ، والحمدلله بعد اطلاق الموقع بستة اشهر وصلت الى النتائج الاولي علي كلمات بحث اساسية تخطينا بها مواقع اقدم منا بسنوات بل وحصل موقع سيو ستارز علي اعلي دومين اثورتي بعدد باك لينك لا يذكر مقارنة بالمواقع المنافسة وذلك يعود لجودة المحتوي والمادة التى يقدمها الموقع، واليوم وصلنا لنتائج ممتازة في تصدر نتائج البحث. لدرجة انني وصلت لاستراتيجة للوصول للصفحة الاولي في جوجل علي كلمات ذات منافسة قوية مثل “الربح من الانترنت” خلال 24 ساعة فقط وقمت بالتجربة ومشاركتها علي حسابي في فيسبوك بمقال حول طرق الربح من الانترنت.

 

بماذا تنصح الذي يريد ان يدخل مجال السيو والماركنتج

 

انصح كل من يريد ان يتعلم السيو او التسويق الالكتروني بشكل عام ان لا يعتمد علي مصدر واحد بل قم بمتابعة اكثر من مصدر وذلك لفهم المعلومة بأكثر من رؤية وكي تتاكد من صحة اى معلومة تقرأها ، اهم شئ في هذا المجال هو التجربة ، جرب كل شئ بنفسك لان العملي هو يمثل 70% من خبرتك.

 

في البداية تعلم كل اقسام التسويق الالكتروني من سوشيال ميديا و سيو و حملات اعلانية الي اخره، وبعد ذلك تعمق في المجال الذي تراه مناسب لك.

 

بالنسبة للسيو فهو يحتاج الى نفس طويل لذلك يجب ان تتحلي بالصبر والا تيأس اذا قمت بالتجربة وفشلت فالفشل هو بداية النجاح.

 

انصحك ان تبعتد عن الشروحات القديمة لان هذا المجال به تحديثات بشكل مستمر فهناك عوامل جديدة وهناك عوامل كانت مهمة واصبح غير مهمة او ربما تضر بموقعك اذا قمت بها لذلك يجب ان تكون علي علم بشكل يومي بأى تحديث يخص هذا المجال.

 

 

تعليقات
Loading...