أفضل توزيعات لينكس linux لمستخدمي ويندوز 7

توزيعات لينكس لمستخدمي ويندوز 7 في نهاية دعم Windows 7 الملايين من مستخدمي الكمبيوتر الذين تقطعت بهم السبل على نظام غير آمن مما يجعلها فرصة مثالية لالتحول إلى لينكس linux لأكثر أمنا، وتجربة أكثر أمنا.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، سنقدم لكم فضل توزيعات Linux لمستخدمي Windows 7 للتبديل إليها. من وجهة نظرنا

الآن ، إذا كنت تقوم بتشغيل Windows 7 في الوقت الحالي وكنت خائفًا من التبديل إلى Linux ، دعني أخبرك أنك لست وحدك – كنت مكانك

إحدى النصائح المفيدة لإغلاق نظام Linux إلى جانب Windows 7 كتمهيد مزدوج ، والتبديل بين الأنظمة بمجرد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يعد التمهيد المزدوج طريقة رائعة للحفاظ على نظام التشغيل Windows 7 (مع جميع الملفات والتطبيقات والإعدادات الخاصة بك) حتى يتمكنوا من اختبار نظام Linux وفقًا لوجهة نظرك الخاصة.

Linux Mint 19.3 Tricia

 

Linux Mint

يعتبر Linux Mint 19.3 من أكثر توزيعات Linux التي يوصى بها كثيرًا لمستخدمي Windows – وذلك لأسباب وجيهة للغاية.

تم تصميم سطح مكتب Linux Mint بشكل يشبه إلى حد كبير نظام Windows 7. إن وجود واجهة مألوفة يمكن أن يساعد في تقليل منحنى التعلم اللازم للقيام بالأشياء (والتي يمكن القول إنها الجزء الأكثر إزعاجاً من نظام التبديل ، سواء كان ذلك لنظام Linux او غير ذلك).

على الرغم من أن سطح المكتب ليس نسخة طبق الأصل من نظام Windows ، إلا أنه يشبه إلى حد كبير: هناك قائمة بداية يمكن البحث فيها في الزاوية اليسرى ؛ وظيفة تبديل على طول الجزء السفلي مع النظام ؛ يمكنك وضع الرموز على سطح المكتب. التبديل بين النوافذ المفتوحة باستخدام alt+ tabوهكذا.

أحدث إصدار من Linux Mint هو Linux Mint 19.3 “Tricia” وهو يعمل بشكل رائع ، حتى على الأجهزة القديمة أو الأكثر تواضعًا. كما أنه مُحمّل مسبقًا بمجموعة رائعة من البرامج ، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى المزيد باستخدام متجر التطبيقات المضمّن.

إذا كنت تريد طرح Linux من نقطة بداية مألوفة ، فإن Linux Mint هو أداة التوزيع التي يجب تجربتها.

رابط التحميل

 

للتحميل اضغط هنا

 

 

KDE NEON

linux kde neon
linux kde neon
linux kde neon
linux kde neon

 

هو عبارة عن توزيع لنظام لينكس يحظى بدرجة عالية على “يشبه إلى حد ما نظام التشغيل ويندوز” – لكن ينخدع لأنه يمنحك سيطرة أكبر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مقارنةً بنظام Windows.

توزيعة Linux تستند إلى Ubuntu ، يستخدم بيئة سطح المكتب KDE Plasma افتراضيًا. البلازما هي سهلة نسبيا لفهم وقابلة للتكوين للغاية.

غالبًا ما يتم انتقاد التوزيعات القائمة على كيدي بسبب كونها “معقدة”. فمن ناحية ، فإنه يضع المزيد من الخيارات في طريقك ، لكن ليس عليك استخدامها. كيدي هو نظام يمكنهم فقط “استخدامه” كما هو ، لكن لا يروق لك أيضًا.

إذا كنت تريد نظامًا قويًا ، لكنه قابل للتداول ، فإن كيدي نيون سوف يناسبك جيدًا.

رابط التحميل

 

للتحميل اضغط هنا

 

Zorin OS 15 Lite

linux zorin os
linux zorin os
linux zorin os
linux zorin os

هو توصيتي الموصى بها عندما يريد شخص ما توزيعة Linux خفيفة الوزن تبدو جيدة وتعمل بشكل جيد – حتى على الأجهزة القديمة.

لذا ، إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل على تشغيل نظام التشغيل Windows 10 ، أو كنت قد جربت توزيعات أخرى ووجدتها بطيئة بعض الشيء ، فمن المؤكد أن Zorin OS 15 Lite يستحق المراجعة.

على الرغم من أنه نظام سطحي مبسط ، إلا أنه توجد طريقة للحد الأدنى: يمكنك الحصول على جميع الأدوات الأساسية التي تحتاجها للوصول إلى الإنترنت ، والتواصل ، والدردشة ، ومشاهدة مقاطع الفيديو ، ولكن بدون أي ضغط.

شعار Zorin OS هو “جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أسرع” لايت الموصى بها ترقى بالتأكيد إلى هذا الادعاء.

رابط التحميل

 

للتحميل اضغط هنا

 

 OS Elementary

linux elementary os
linux elementary os
linux elementary os
linux elementary os

 

لذلك كنت دائما تخيل مظهر macOS ، لكنك لم تتخيل تجربته – لماذا لا تقوم بتبديل Windows 7 مع OS 5.1 الأساسي بدلاً من ذلك؟

نظام التشغيل Elementary OS هو توزيعات Linux تستند إلى Ubuntu يبدو أنها تشبه إلى حد كبير نظام macOS الخاص بـ Apple.

تتميز أداة سطح المكتب Pantheon بسهولة الاستخدام وبسرعة كبيرة ، في حين أن Plank dock (أداة تبديل المهام في أسفل الشاشة) تجعل إدارة النوافذ المتعددة أمرًا سهلاً.

يتم تضمين مجموعة رائعة من التطبيقات بشكل افتراضي ، مع برنامج لتشغيل الموسيقى ، وإدارة مهامك ، وقراءة البريد الإلكتروني وإرساله. ومع ذلك ، فإن متصفح الويب الخاص يمثل نقطة ضعف ، ولكن يمكن استبداله بـ Mozilla Firefox أو Google Chrome أو Vivaldi أو آخر.

بخلاف توزيعات أخرى في هذه القائمة ، يتم تقديم المرحلة الابتدائية على أساس “ادفع ما تريد” – أي أنك تشجع على الدفع لتنزيله. ومع ذلك ، لا يوجد أي ضرر عند إدخال “0” كمبلغ قيمة لتنزيل نسخة مجانًا لتجربتها.

ولكن إذا كنت تحب ما تجده ، فإنني أوصي فعلاً بأن تعود مرة أخرى وتتبرع ببضعة دولارات في وقت لاحق – من الغريب أن توزيعة هذا الصنع الجيد متاحة مجانًا على الإطلاق!

للحصول على بديل جيد لأجهزة الكمبيوتر المكتبية المصممة على نظام Windows والذي يسهل تعلمه وحتى استخدامه ، دع نظام التشغيل الأساسي يدرسك في Linux.

رابط التحميل

 

للتحميل اضغط هنا

 Ubuntu

linux ubuntu
linux ubuntu
linux ubuntu
linux ubuntu

 

سيكون من الغريب أن لا نوصي Ubuntu ، وهو نظام تشغيل Linux الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا على مستوى العالم.

Ubuntu 19.10 ليس فقط أحدث إصدار من Ubuntu ولكنه أيضًا الأكثر أداءً في السنة – فهو يدير حلقات حول الإصدارات الأقدم ، بما في ذلك Ubuntu 18.04 LTS (والتي يوصى بها معظم مستخدمي Ubuntu تقليديًا).

تأتي أداة distro محملة مسبقًا بإصدارات جديدة من البرامج النجمية ، بما في ذلك Mozilla Firefox (متصفح الويب) و Thunderbird ( البريد الإلكتروني) و LibreOffice (office office) ، مع وجود آلاف التطبيقات الأخرى المتاحة من خلال مركز البرامج.

بذهول ، إذا قمت بتثبيت Ubuntu 19.10 ، فستتمكن من الترقية إلى Ubuntu 20.04 LTS في وقت لاحق من هذا العام – وسيتم دعم هذا الإصدار بنصف عقد من الدعم المستمر.

Ubuntu 19.10 “Eoan Ermine” هي النقطة المثالية لتجربة أفضل ما يقدمه Linux ، من سطح المكتب إلى البرمجيات إلى الأمان.

رابط التحميل

 

للتحميل اضغط هنا

يمكنك مشاهدة هذه التجميعات ايضأ

أفضل توزيعات لينكس 2020 Linux

المقال بلاشتراك مع

Linux Arab Society