كيف تختار الهاتف المناسب لإحتياجاتك ؟

كثيرا ما تحتاج إلى شراء هاتف مناسب لك ولإحتياجاتك ولكن مع كثرة وتعدد الشركات وبالتالى تعدد الهواتف تجد نفسك فى حيرة كبيرة , اليوم سوف نتحدث عن الهواتف الذكية وكيف تشترى هاتف مناسب لإستخدامتك ; حتى لا تشترى هاتف غير مناسب لك او لن تستفيد بمميزاته الكاملة , تابع هذة المقالة اللتى سوف تعرفك كيف تختار هاتفك المناسب لك .

 

أولا سوف نتحدث عن التصوير :

 إذا كنت من عشاق التصوير وتريد امتلاك هاتف هذه بعض النقاط اللتى يجب عليك الانتباه لها قبل شراء الهاتف .
1- عدد الميجابيكسل : إن عدد البيكسلات مهم , ولاكنه ليس بالدليل على ان كاميرا هذا الهاتف جيدة , العدد يٌمكنك من تكبير الصورة مع الحفاظ على التفاصيل الصغيرة حتى لا تكون عن التكبير “مبكسلة” . الكاميرا تكون جيدة عندما يكون عدد الميجابيكسل 5 أو اكثر , والجدير بالذكر أيضا ان هناك هواتف تمتلك كاميرا اكثر من 40 ميجا بيكسل !

2- الفلاش : إن العدسات المستخدمة فى الهواتف تكون صغيرة , وبالتالى لا يدخل لها كم كافى من الضوء عن التصوير الليلى , لذلك فإن الفلاش مهم جدا إذا كنت تحب التصوير الليلى او فى الاضائة الضعيفة , ومعظم الهواتف حاليا تستخدم فلاش من نوع LED ولكن هناك هواتف قليلة تمتلك فلاش زينون , وهو افضل بكثير .
3- العدسة : العدسات المتقدمة تتيح لك  نقاء افضل  و ضوء كثير. ومعظم الهواتف الرائدة  تستعمل عدسات جيدة.والجدير بالذكر ايضا أن ماركة كارل زايس تعد واحدة من أجود العدسات و تستعملها شركة نوكيا في الهواتف الذكية الرائدة لها .

ثانيا سوف نتحدث عن الالعاب : 

مع التطور الكبير اللذى نشهدة .. اصبحت الالعاب ذات الجرافيك العالى اللتى كانت متاحة فقط للحواسيب , أصبحت الان متاحة للهواتف الذكية و”التابلت” فلا تجد شخص معه هاتف ذكى خالى من الالعاب , أما إذا كنت من من عاشقى ومهووسى الالعاب الثقيلة واللتى تحتاج إمكانيات عالية فتابع السطور القادمة اللتى سوف نتحدث فيها عن هذا الموضوع .

1 – الرام *RAM* :  الهواتف من أول رام 1 جيجا فهى جيدة ,الـRAM هو حجم الذاكرة المستخدم في التشغيل *الذاكرة العشوائية*
و ليست ذاكرة التخزين. وكلما كانت أكبر كلما إستطاعت إرسال البيانات بسرعة للمعالج و بالتالي يكون الأداء جيداً.

2- المعالج : قوة المعالج لها تأثير مباشر على أداء الموبايل أثناء اللعب. ومن أول الهواتف الثنائية النواة 1 جيجاهرتز يكون الاداء جيداً و معظم الهواتف الرائدة الجديدة رباعية النواة و بالتالي الأداء يكون متميزاً.

3- حجم الهاتف :إن حجم الهاتف مهم جداً.  فالألعاب على الهواتف الذكية تعمل باللمس على الشاشة و بالتالي يصبح حجم الشاشة مهماً جداً. إن الشاشة الصغيرة ستجعل اللعب صعب وممل فيجب عليك الاتجاه إلى شاشات كبيرة الحجم أذا كنت من محبى الالعاب .
وأنا شخصياً أفضل الهواتف ذات شاشة 5 بوصة , ومعظم الشركات ايضا تتجه لإنتاج الهواتف ذات الشاشات الكبيرة “الفابلت” .

 

ثالثا الإستخدام العادى :

إذا كان إستخدامك عادى مثل تصفح المواقع , ومواقع التواصل الاجتماعى وبعض الالعاب الصغيرة فأنصحك بهاتف أقل من 150 دولار لإن استخدامك سيقتصر فقط على التصفح  فلا داعى لشراء هاتف ثمنه باهظ ولن تستفيد بمميزاته , وهذا لا يمنع من شراء هواتف ذو اداء جيد , وفى النهاية هذا يقتصر على أختيارك فقط .

 

وفى نهاية هذا الموضوع أتمنى أن يكون الجميع قد أستفاد , ولا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك حتى تعم الفائدة على الجميع .

 

جار التحميل...