إستخدامات خاطئة تقوم بها وتؤثر علي عمر بطارية هاتفك

0 5

إستخدامات خاطئة تقوم بها وتؤثر علي عمر بطارية هاتفك …….

لابد أنك لاحظت ضعف أداء بطارية جهازك في يوم من الايام إما إنها يطول وقت شحنها كثيراً أو إنها تستنزف الكثير من الطاقة أو أنها لاتعمل بالشكل المثالي والكفائة المطلوبة التي كانت تعمل بها في بداية خدمتها، فاليوم معنا مجموعة من النصائح التي حتماً ستفيدك.

1- لا تقم بإستخدام هاتفك أثناء قيامه بعملية الشحن إلا للضرورة القصوى كما أن إستخدام الهاتف أثناء الشحن يؤدي إلى الكثير من المشاكلمنها ارتفاع حرارة الجهاز وظهور نسبة الشحن الوهمي.

2- عندما تريد ترك الهاتف وهو يشحن أغلق كل ما هو غير مهم كل ما لا تحتاج إليه مثل الوايفاي والبلوتوث والـ NFC كما يفضل تركه على وضع الطيران لأن كل ما ذُكر سابقا يقوم ببطئ عملية الشحن  ويفضل إيقاف تشغيله حيث ستلاحظ سرعة في شحن البطارية.

3- لا تستخدم شاحن غير أصلي او مقلد لشحن جهازك ويجب ان تقوم بشحنه دائما بإستخدام الشاحن المرفق مع علبة الجهاز فهو الأفضل لشحن الجهاز كما أنه يقوم بتحديد المعيار الكهربائي بشكل دقيق وهو مخصص لجهازك فقط وإذا قمت بإستخدام أي شاحن آخر توقع خسارة بطاريتك عما قريب.

4- إذا حصل وفقدت كابل الشحن الأصلي “usb” الذي يأتي مع علبة الجهاز المحمول عليك بالتوجه إلى أقرب وكيل لجهازك في المنطقة التي تسكن فيها ثم قم بشراء الكابل المخصص لجهازك وبالطبع سيكون سعره مرتفعا قليلا , لكن أفضل لك من أن تخسر البطارية.

5- إبقاف خاصية تحديد الأماكن ” GPS” حيث أن هذه الخدمة بالرغم من مميزاتها الكثيرة إلا أنها تستنزف الطاقة بشكل كبير لذلك عند عدم حاجتك لها  أطفئها.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليقات

Loading...